تشيد قرية لل "شواذ" فقط !!

6/26/2014 11:32:00 م
أثار مخطط هولندي لبناء حي أو قرية فقط لمجتمع المثليين جنسياً ردةّ فعل قوية من بعض المعارضين، محذرين من أن يتحول المكان "غيتو"، الأمر الذي لن يساعد أبداً في معالجة مشكلات الجنسية المثلية والتحيز الموجود في المجتمع.
ويهدف المشروع الذي أطلق عليه اسم "قرية الشواذ أو Gay Village" من المطورين إلى اعطاء مثليي الجنس والمخنثين والمتحولين جنسياً حقهم في العيش في مجتمع أو بيئة خالية من التحيز، تتوفر فيها جميع كماليات الحياة اليومية والترفهة، بما في ذلك ملاعب تنس ومدرسة لتعلم الطهي وغيرها.
ولكن حذر المعارضون من أن خطة مثل هذه قد تؤدي إلى "الانعزالية" أي أنه بدلاً من أن يتم تقبل هؤلاء المثليين جنسياً من قبل الناس وجعلهم يشعرون بالأمان أينما وجدوا ومن دون الحاجة إلى الاختباء وراء "البوابات المغلقة"، سيحدث العكس.
وقد غرد بيتر فان دير فورست، أحد المقدمين في إحدى الإذاعات الهولندية، على موقع "تويتر" قائلاً إن القرية ستكون "غيتو مثلي الجنس" وقال إنه يأمل بأن يكون هذا المشروع "مزحة".من جهتهم، اقترح المطورون تحويل رقعة من أراضي الغابات على مشارف تيلبورغ إلى مجتمع مسور وقرية خاصة بالمثليين جنسياً باستخدام أموال السكان المحتملين لهذه القرية، بحيث يكون متوسط سعر المنزل نحو 250 ألف أورو."نحن نذهب إلى أبعد من مجرد السكن"، يقول موقع Gay Village، فجنباً إلى جنب مع السكان في المستقبل، "نحن سنحدد الخدمات التي سيوفرها مجتمعنا. سيملك سوبر ماركت خاصة به، وملعب تنس، ومدرسة للطبخ، وصالة ألعاب رياضية، لتتمكن من العيش في منطقة خضراء هادئة".
وأضاف المطورون إن الدافع الأول وراء هذا المشروع هو "التمييز والعنف ضد أفراد مجتمع المثليين"، ما دفع بهم إلى خلق "الحاجة إلى حي خاص يعطي شعوراً أكبر بالتماسك والأمن الاجتماعي".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة