ملخص روايه ألترا

12/22/2017 03:44:00 م
ملخص روايه ألترا

(لماهر رجال)

مقدمه

بدأت تنمو في عقلي فكره روايه ألترا في سنه 2007 وطرقت عليها العديد من التحديثات حتي اصبحت روايه متنوعه تمزج بين الواقع والخيال والسياسه والكوميديا والرومانسيه والعديد من ألوان الفن ولكن اساسها درامي , وكل ذلك كان صدفه وليس عن عمد وبالرغم من ذلك كانت الروايه معبره الي حد كبير لمقصدها , وكان هدفها هو إظهار الجوانب السلبيه لكل شئ وكل وظيفه وكل فئه عمريه ,فمثلا تظهر الجانب المظلم للسياسه والرشاوي ومايسمونه بالعاميه ( اللعب تحت الطربيزه ) , كما اظهرت ايضا الجوانب السلبيه لكل فئه عمريه فمثلا المراهقين وسذاجتهم وتفكيرهم المستمر في الجنس والمخدرات ليظهروا رائعين ! , والعديد من تلك الافكار , لم يقصد من الروايه ان تظهر ان كل شئ في الحياه سئ وانها تركز فقط علي السلبيات بل هناك ايجابيات ايضا لكل شئ ولكن لم تظهر الروايه تلك الايجابيات لان ما كانت تبحث عنه هو محاربه السلبيات بأي شكل ممكن ولكن في النهايه ينتصر التخلف لأن هذا مايريده المجتمع ولا يمكن ان ينتصر الواحد علي المليون ! , كُتبت الروايه علي الورق لأول مره في 2010 حتي تم تختيمها في 2014 بسلسله مكونه من 22 جزء متصلين ببعضهم في الاحداث , ولكن لسوء الحظ فُقدت كل الاوراق والكتب التي كتبت فيها الروايه ولم يتبقي إلي القليل من المذكرات والاشياء البسيطه والذي يجعل الامر صعب لتجميع الروايه لان لم يعد لها مرجع اساسي , وكان سيتم نشر جزء جديد للروايه في هذا العام ولكن تم إلغائه نظرا لعدم وجود المراجع الكافيه التي تذكرني بما حدث في الاجزاء السابقه , ولكن مازلت اتذكر اساس الروايه ومابٌنيت عليه , لذا اعذائي القراء دعوني الان اقص عليكم قصه ألترا , مَن هو وكيف أتي ولما اسمه غريب وماهو دوره في الروايه ؟.

مختصر الروايه

في نوفمبر من عام 1930 ولد نوح بطل روايتنا في القاهره من اب بريطاني وام مصريه وكان والده من الاشراف وكبار البلاد ومنذ نعومه اظافر نوح وهو يري الرشاوي والاكاذيب وظلم الابرياء والسرقه التي تحدث في مجالس والده السياسيه القذره , كان نوح بدون اهل تقريبا فكان والده مخادع كما ترون ووالدته تعرضت لصدمه قويه في الحبل الشوكي مما اصابها بالشلل واقعدها علي الكرسي المتحرك فكانت اشبه بالصنم لا يفعل اي شئ طيله الوقت ولكن نوح كان يحبها للغايه ودائما ما يجلس بجوارها ويحكي لها عن ما يمر به من احداث رغم انه يعلم انها لن تتجاوب معه ! , لم يكن لنوح اي اصدقاء فدائما ماكانت تظهرعلي وجهه تعبيرات الغضب التي كانت تنفر الجميع منه وهو علي ايه حال لا يريد التعامل مع احد , ولكنه لم يعر اي انتباه لما يحدث حوله وكان مهتم بدراسته بشكل كبير وكان متفوق للغايه ودائما ما يكون من الاوائل.

في نوفمبر 1940 يوم الذكري العاشره لعيد ميلاد نوح , كان عائدا من مدرسته وكان هذا اليوم مميز له فقد ظهرت نتائج امتحانات الشهر وقد اصبح الاول علي المدرسه كما انه يوم عيد ميلاده , وصل لمنزله والحماسه لا تزال تملئ عيناه , ودخل سريعا ليغير ثيابه ويذهب لوالدته ليحكي لها عن ما حدث معه اليوم بينما والده نائم بالغرفه العلويه , وفجأه كسر ذلك الحماس طرقه باب قويه , فذهب نوح لفتح الباب وقام الطارق بدفع الباب بقوه مما اطرح نوح ارضا , فدخل اثني عشر رجلا بأسلحه واقترب رجل ضخم من نوح وقال له "ستحدث فوضي يافتي ,فقط اغمض عيناك" ,وقاموا بقتل والده وهو نائم ودفعوا والدته من الطابق العلوي من المنزل فسقطت بالكرسي المتحرك علي الارض وسال دمائها حتي قدم نوح , اتي ذات الرجل ليقوم بالبقض علي نوح ولكنه خرج هاربا وتحول الحماس الذي كان يملئ عيناه الي دموع لامعه.

ولكن لم يسوء الامر اكثر من ذلك فلقد اصبح نوح في حضانه عمه الذي كان احد اعيان البلاد واخذه لتربيته.

عاش نوح مع اهل عمه حتي انتهي من تعليمه العالي وتقدم للدكتوراه واصبح نوح من اشهر علماء العالم ولكنه مازال لا ينسي ماراه في سن العاشره وكان يعلم ان هذا حدث بسبب الاعيب والده السياسيه القذره.

في عام 1960 قام نوح بتقديم اول اختراع له لهيئه الامم المتحده وكان يسمي "Ultra Violet Mechanism"
وهي أله تقوم بإخراج الاشعه الفوق البنفسجيه بكميات معينه لاستخدام مفيد
فهذه الاشعه قويه للغايه ومن شده قوتها يمكن ان تخلق مخلوق اخر
فقام نوح بإختراع تلك الاله لكي تصدر كميه مناسبه من تلك الاشعه للاستفاده منها.

ولكن تم رفض اختراع نوح وتم التحفظ عليه لانه اعتبر اختراع خطير جدا فتلك الاشعه كافيه لحرق العالم باجمعه !.

اصاب نوح الاكتئاب وشعر ان كل جهده في التعليم قد ذهب هدر فنعزل عن العالم لمده طويله وكان يعيش فقط علي السجائر والقهوه وحاول الانتحار مرتين.

بين عامي 1960 و1965 حدثت الكثير من الاحداث في العالم من الناحيه السياسيه , فلقد ظهرت طائفه كبيره في الصين تدعي "the gammaz" وكانوا يدعون للحكم الذاتي في كل البلدان واسقاط جميع الحكام ويكون الحاكم هو الشعب وليس شخص ,وبالفعل استطاعت تلك الفئه بإسقاط حاكم الصين و باكستان.
فشتد توتر العالم حتي قامت هيئه الامم المتحده عام 1960 بإستدعاء نوح مجددا طالبه منه ان يقوم بتشغيل اختراعه ليخرج اشعه كبيره من الاشعه الفوق البنفسجيه كافيه لإحداث زلزال بقوه معتدله 5.0-5.9 ريختر كي يفزع الناس جميعهم ويجعلهم يعدون لمنازلهم ويتوقفوا عن تلك الفوضي وليثبتوا للجميع ان العالم ملكهم وبين ايديهم.

وبالفعل وافق نوح علي ذلك فلم يهتم اذا مات احدهم ام لا فهو في كل الاحوال لا يحب البشر.

وحدث الزلزل بالفعل ودمر الكثير من المباني القديمه الضعيفه وسبب دمار طفيف في العديد من البلدان ولم يحصد الكثير من الارواح.

ولكن لم ينتهي الامر بعد فما فعلته هيئه الامم المتحده زاد المبله طينه وتحول الامر لاسوء فأسوء وزادت شعله غضب الـ"Gammaz" وقاموا بإعدام حاكم روسيا البيضاء علنا في ميدان عام ليثبتوا للحكومه العالميه انهم ايضا يمتلكون العالم.

فقام وزير وزراء الولايات المتحده بالذهاب الي منزل نوح بلوس انجلوس في سريه تامه ومعه اختراعه ليطلب منه إستخدام الاختراع في اخراج اشعه تسبب زلزال يزيد عن 9.9 ريختر ,ولكن نوح رفض بشده وقال له ان هذا الزلزال لم يحدث مطلقا من قبل في العالم واذا فعل ذلك سيبيد بلدان كثيره ,بجانب ان نوح يكره البشر ولكن بالفعل اذا طاوع الوزير سينهار العالم تقريبا وهذا خطر حتمي.

فشتد الحديث بينهم بقوه حتي دخل احد رجال الامن معتديا علي نوح فصتدم نوع بجهازه بقوه فعمل الجهاز علي اصدار اكبر كميه ممكنه من الاشعه الفوق البنفسجيه وخرجت الاشعه من الجهاز لجسد نوح باقصي قوه مما ادي الي انهيار مدينه لوس انجلوس بأكملها..

الاشعه التي خرجت من الأله كافيه لإباده العالم بأكمله ولكن من هنا نبدء التعمق في فرع الفاتنازيا الموجود بالروايه ..

الاشعه لم تخرج اتجاه العالم لكانت اهلكته ولكن دخلت كلها في جسد نوح وكما نعرف ان الاشعه قويه لدرجه انها بإمكانها خلق كائن اخر وهذا فعلا ماحدث ..

يتستيقظ نوح ليجد نفسه تحت حطام منزله والعديد من السيارات الحكوميه أتيه نحوه فيرقد هاربا دون ان يراه احد..

يجد نوح مكانا مهجوراً للمشردين ولكنه سرعان دخوله للمكان ينتفض الناس من الرعب ويرقدون هاربين فستغرب نوح مابهم !

حتي رأي نفسه بالمرأه فوجد نصف وجهه مشوهه واسود سواد الفحم وعيناه اليسري لونها احمر بينما اليمني ينعكس فيها الوضع حيث ان بياض عينه اصبح اسود وبؤبؤ العين هو ذو اللون الابيض !..

في هذه اللحظه ادرك نوح انه يجب ان يجعل كل ذلك يتوقف علي الفور وان الامر قد زاد عن حده فكسر زجاج المرأه واخذ قطعه وطعن نفسه في رقبته..

ولكنه لم يشعر إلا بشكه دبوس تقريبا..

وتجدد الجرح علي الفور وتوقف النزيف في غضون دقائق !

الان نوح غير قابل للموت تقريبا !

شعر نوح بالقوه والغظمه وعندها قرر ان ينسي كل ما مر مسبقا بحياته ويبدء من جديد لينتقم من كل المفسدين والاغبياء والخبثاء..

قد نسي ماضيه تماما لدرجه انه نسي اسمه واطلق علي نفسه اسم جديد مقتبص من اسم جهازه .. فقد سمي نفسه ألترا !

ولكن بالطبع نوح عالم مثقف ويعلم ان لكل شئ بالكون نقطه ضعف فذهب ليبحث عن نقطه ضعفه..

فجرب العديد من المواد والاشعاعات علي جهده ولكنه لم يتأثر بها حتي قد جرب حمض ب الكبريتيك ولكنه لم يؤثر عليه إلا بحروق طفيفه وقد ذهب ذهب جرحه في غضون ثواني..

ومع عده تجارب اكتشف ان نقطه ضعفه تكمن في الاشعه التحت الحمراء , فقد قام بقطع اصبع الخنصر في يده اليسري وعرض اصبعه للاشعه التحت الحمراء فشعر بألم شديد ولم يتجدد اصبعه مجددا وظل هكذا..

ولكنه لم يقلق للغايه فهو يعلم ان من الصعب اكتشاف امر كهذا..

فرتدي قفاز اسود بيده اليسري ليغطي علي اصبعه المقطوع

"ومن هنا خُلق ألترا ذو القفاز الاسود والعينان غريبي اللون والوجه النصف محروق"

بعد اكتشاف ألترا ما منحته الاشعه الفوق البنفسجيه له من قوه

قرر الانتقام من الظالمين والخبثاء الذين اصبحوا منتشرين في عالمنا وملؤه بأكاذيبهم

حيث يقوم بخطف كل ضحيه علي حدي وتعذيبه نفسيا قبل قتله حيث يذكره بماضيه القذر ومافعله من شر وخبث وبعدها يقتله بأسوء الطرق الممكنه مثلا كإقتلاع عموده الفقري بأكمله من جسده وهو حي..

فتمر احداث كثيره خلال ال22 جزء حيث تظهر فئه الـgammaz مجددا وتنضم الي صف ألترا ويلقبون انفسهم بـأتباع ألترا..

ويجتاح ألترا الصحف ويشتهر بشكل رهيب ولا يمكن لأحد إيقافه

وبعد مرور العديد من الاجزاء , يتبني ألترا طفل صغير ويلقبه بألفا ويكون هو ولي عهده ليكمل مسيرته..

ولكن بالطبع هذا الفتي بشري ولم يختلط بالاشعه الفوق البنفسجيه كما حدث لألترا فهذا يجعل الامر معقد مما يسبب خلافات شديده بين ألترا وألفا تتحول إلي معارك قويه تنتهي بنهايات مؤسفه..

ومع مرور اجزاء اخري .. تكتشف الحكومه العالميه نقطه ضعف ألترا فيصنعون وحش من الاشعه التحت الحمراء ويلقبونه بإنفراريد..

لتبدء معارك طاحنه بين ألترا وانفراريد ....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وهكذا قد انتهيت من تلخيص ابرز احداث الروايه ..

اتمني ان تنال اعجابكم ..

مع تحيات.. ماهر رجال

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

إدعمنا بـ التعليقات
الأربعاء، 26 فبراير 2020 في 11:14:00 م غرينتش+2 حذف

التلخيص جذبني وشوقني اني اقرا الاجزاء كلها ربنا يعينك ويوفقك الروايه حلوه اوي.

رد
avatar